الأحلام في حياة الناس كثيرة … وخاصة الفئة الشبابية منا ، فكلنا يحلم يوما بمنزل الأحلام ..وكلنا يحلم بحياة سعيدة .. كلنا يحلم بأمور كثيرة .. وأحلامي بفضل الله تعالى بدأت تتحقق لم يكن صعبا تحقيقها .. لأني رجل أعشق الصبر…

 

 

 لن أطيل عليكم بالحديث .. فحلمي بسيط جداً أحببت أن أشارككم فيه ، حلمي أن أضع موسوعة ثقافية طبية مجانية وتكون في متناول الكل. الحقيقة بدأت بخطوات كثيرة .. وزوجتي العزيزة تساندي دائماً الا أن جهلي بكثير من الأشياء التي بدأت بخطوات جادة لتعلمها مؤخرا .. تحتاج إلى وقت كثير .. وهنا أطلبكم الدعاء بتسهيل هذا الأمر علي ..

 

أقترح أحد الأصدقاء المتابع للمدونات .. أن أكتب سلسلة من المقالات التثقيفية وأضعها في المدونة منها تسهل علي وضع تسلسل لما أريد صنعه في موقع الموسوعة الطبية ، ومنها يستفيد من يقرء هذه التدوينات.

 

كنت أفكر ببداية بسيطة ..ومن ثم أضع كل أسبوع مقالة تثقيفية صحية ، أتكلم فيها عن اشياء كثيرة قد تحدث لنا .. الكثير منا يجهل الكثير من الأمراض .. ويقال معرفة المرض هي نصف العلاج أن لم تكن كله..

 

أعتقد أن أحد الأسباب التي جعلتني أُدون أن أثقف من يقرء لي في الثقافة الصحية ، وهنا فرق بيننا وبين العالم الغربي أن الكثير منهم في العالم الغرلي يعوون أمراضهم بل قد يثقفون الآخرين المصابين بأمراض مثلهم عبر اجتماعات وروابط وجمعيات غير ربحية .. للأسف لدينا الكثير من الجمعيات الطبية التي بدات مؤ خرا في الوطن إلا أن لم يكن لديها دور ملموس في توعية حياة الناس بالأمراض المنتشرة .. وطرق العلاج ..

فكرت بتدوينتين   .. ثم أبدأ بعدها .. بتدوينات أخرى..

التدوينة الأولى سوف تكون بإذن الله عن التخدير الموضعي في الولادة الطبيعية ، وسوف يلحقة بإذن الله تدوينة ثانية عن التخدير الموضعي والعام في العمليات القيصرية ..

 

دعائكم لنا بالتوفيق وتشجيعكم هو غاية ما أتمنى ، اسأل الله أن يرزقني ويرزقكم الأجر والعافية

 

ممارس صحي

Advertisements